اقرأ الوصف الرسمي

مرحبًا بكم في GSEM

كانت كلية جنيف للاقتصاد والإدارة (GSEM) نتيجة لعملية الدمج بين أقسام الاقتصاد و Hautes Études Commerciales (HEC Genève) التابعة لجامعة جنيف مع تاريخ يمتد لأكثر من 100 عام. أدى دمج القسمين إلى تعزيز برامجنا الدراسية ، وبرامج التعليم التنفيذي ، والأنشطة البحثية في مجالات الاقتصاد ، والإدارة ، والتمويل ، والإحصاء ، ونظم المعلومات.

إن موقعنا في جنيف - وهي منطقة تضم العديد من المنظمات الدولية والمنظمات غير الربحية والشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات المالية - يدعم وضعنا الاستراتيجي في مجالات الحوكمة العالمية والاستدامة وتحليلات الأعمال. تكمن قوتنا في العلاقات القوية بين مؤسسات جنيف وأعضاء هيئة التدريس في المدرسة. إلى جانب نهج قوي متعدد التخصصات ، أصبحنا قادة في هذه المجالات الاستراتيجية الثلاثة.

بدعم من إجمالي عدد الموظفين البالغ 200 فرد ، نستخدم "مزايا جنيف" لإفادة الطلاب والمديرين التنفيذيين ومنظماتهم والمجتمع ككل. نحن نقدم أكثر من 2000 طالب من مختلف التخصصات الملتحقين حالياً في برنامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والماجستير (التنفيذي) وبرامج الدرجات الأخرى ، وهو التعليم الحديث. بعد مهمتنا لتثقيف القادة المسؤولين في مجتمع متنوع ومتغير ، يتم تحسين برامجنا الدراسية وأنشطتنا البحثية باستمرار من خلال إجراءات تطوير الجودة المنهجية وعمليات الاعتماد الخارجية.

ندعوك لتجربة مزايا جنيف بمدرستنا بالتسجيل في أحد برامجنا ، أو التعاون معنا في أحد مشاريعنا البحثية.

البروفيسور مارسيلو أولاراجا ، عميد الكلية

إستراتيجية

THE GENEVA ADVANTAGE

تركز مدرسة جنيف لإستراتيجية الاقتصاد والإدارة 2025 على ما نسميه "مزايا جنيف" - تركز مدرستنا على المجالات متعددة التخصصات التي تتناسب فيها نقاط قوتنا مع الفرص الفريدة التي تقدمها جنيف.

مهمتنا

  • نحن نعلم القادة المسؤولين في مجتمع متنوع ومتغير.
  • نحن نخلق وننشر المعرفة القائمة على الأدلة التي تحدث فرقا في الطريقة التي يتم بها قيادة المنظمات بشكل مستدام.
  • نحن نتعاون مع القطاعين الخاص والعام من خلال البحوث والتعليم التنفيذي.

رؤيتنا

وباعتبارنا مدرسة الاقتصاد والإدارة بجامعة جنيف ، فإننا نطمح لأن نكون روادًا في مجال الأبحاث والتعليم في مجال التحليلات والحوكمة والاستدامة - وهي مجالات تتمتع فيها جنيف بمكانة فريدة.

مجالاتنا الاستراتيجية

نتعامل مع تعقيد التحديات المعاصرة من خلال التركيز على ثلاثة مجالات متعددة التخصصات تتطلب جهدًا متضافراً من أعضاء هيئة التدريس والموظفين في المدرسة والجامعة:

تحليلات

تمثل تحليلات الأعمال والبيانات الكبيرة والرقمنة والتحليلات الكمية بعض نقاط القوة الأساسية في المدرسة. جنيف هي مركز مالي عالمي ومقر للعديد من شركات السلع الاستهلاكية والفاخرة التي تحتاج إلى التعامل مع التحول الرقمي. يتم وضع GSEM بشكل فريد لمساعدتهم في مواجهة هذا التحدي.

الحكم

طورت مدرستنا قوة رئيسية في اقتصاديات وإدارة الشركات والمؤسسات والأسواق المعقدة التي لها دور عالمي مهم. تتمتع GSEM بمكانة فريدة لتوفير هذه الخبرة للعديد من المنظمات الدولية والشركات متعددة الجنسيات في جنيف.

الاستدامة

لقد كانت الاستدامة ، والمسؤولية الاجتماعية للشركات ، والشراكات بين القطاعين العام والخاص من بين نقاط القوة الأساسية لمدرستنا ، والتي بدأت كمدرسة للعلوم الاجتماعية. بما أن جنيف تعد موطناً للعديد من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية التي تتصدى و / أو تواجه القضايا المتعلقة بالاستدامة ، فإن GSEM تتمتع بمكانة فريدة لدعمها.

قيمنا

دقة

نحن نهتم بالصرامة ، وهذا يعني أن جميع أنشطتنا قد اكتملت بأكبر قدر ممكن من الدقة. في أنشطتنا ، نسعى إلى التميز والتحسين المستمر.

ملاءمة

نحن نركز على أهمية ، وهو مبدأ إرشادي لجميع أنشطتنا. القضايا التي نعالجها مهمة للمنظمات والمجتمع.

المسئولية

نتصرف بمسؤولية في جميع أنشطتنا. نحن نعتبر عواقب تصرفاتنا للعديد من أصحاب المصلحة ، ونشجع أيضًا مثل هذا السلوك في الآخرين.

عضوية

إن مدرسة جنيف للإدارة والإدارة معترف بها دوليا وطنيا ومعتمدة لجودة برامجها الدراسية ، والتعليم التنفيذي ، والبحوث ، وأنشطة الدعم.

AAQ

كمدرسة في جامعة جنيف ، تم إدراج GSEM في نظام ضمان الجودة من قبل الوكالة السويسرية للإعتماد وضمان الجودة (AAQ). تقوم AAQ بانتظام بمراجعة جميع الجامعات السويسرية.

AACSB

GSEM هو عضو في جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB). يوفر AACSB ضمان الجودة ، وذكاء الأعمال التجارية ، وخدمات التطوير المهني لأكثر من 1600 منظمة عضو وما يقرب من 800 من كليات الأعمال المعتمدة في جميع أنحاء العالم.

AMBA

لقد اعتمدت رابطة MBAs (AMBA) برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية وماجستير إدارة الأعمال الدولية للمنظمات الدولية منذ عام 2006 ، والذي يعكس جودة برامجنا الدراسية والتعليم التنفيذي.

EFMD

GSEM هو عضو في المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD). تمنح EFMD اعتماد EQUIS المرموق.

PRME

لقد كانت GSEM موقعًا متقدمًا لمبادئ تعليم الإدارة المسؤولة (PRME) منذ عام 2017. إن PRME هي مبادرة مدعومة من الأمم المتحدة تأسست في عام 2007 كمنصة لرفع صورة الاستدامة في المدارس حول العالم ، ولتجهيز طلاب الأعمال اليوم مع الفهم والقدرة على تقديم التغيير غدا.

ميراثنا

مدرسة جنيف للاقتصاد والإدارة (GSEM) هي واحدة من تسع مدارس تابعة لجامعة جنيف ، والتي أسسها جان كالفين في عام 1559 . يُطلق على هذه الأكاديمية اسم "أكاديمي دي جنيف" ، وقد صُممت في الأصل كمدرسة لاهوتية وإنسانية ، وليمة عقيدة الإصلاح. خلال عصر التنوير ، وجد العلماء الموقرون الإلهام هنا وتم إدخال تخصصات جديدة ، مثل العلوم الطبيعية والطبيعية والقانون والفلسفة. تخلت الأكاديمية عن مصلحتها الكنسية خلال الاضطرابات السياسية والاجتماعية في القرن التاسع عشر ، وبعد تأسيس كلية الطب في عام 1873 ، أصبحت جامعة.

في عام 1914 ، تأسست كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية (SES). على مر السنين ، أصبحت الكلية واحدة من أكبر المدارس في جامعة جنيف وتضمنت سبعة أقسام: الاقتصاد ، الاقتصاد القياسي ، إدارة الأعمال (Hautes Études Commerciales [HEC] جنيف ، والجغرافيا ، والعلوم السياسية ، والعلاقات الدولية ، وعلم الاجتماع). في عام 1999 ، اكتمل بناء Uni Mail الجديد في قلب مدينة جنيف وفتح أبوابه. وقد استضافت كلية SES و GSEM منذ ذلك الحين.

في عام 2014 ، قررت جامعة جنيف تعزيز كفاءاتها في الاقتصاد والإدارة من خلال دمج أقسام العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال (HEC) في كلية SES لإنشاء مدرسة مستقلة جديدة - كلية جنيف للاقتصاد والإدارة (GSEM). تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التعليم الاقتصادي والإداري لمدينة كانتون جنيف بالإضافة إلى البحث.

منذ ذلك الحين ، نمت GSEM بشكل كبير وتوظيف العديد من الأساتذة الجدد الذين يجمعون بين الأبحاث المتطورة والتميز في التدريس لزيادة تحسين جودة برامج الدراسة في GSEM. في عام 2015 ، تم إصلاح برنامج البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة لتلبية الطلب على تعليم جامعي ثنائي اللغة عالي الجودة. كما طورت GSEM برامج الماجستير أيضًا ، حيث تقدم برامج تخرج متتالية (ما قبل التجربة) وبرامج مهنية (مرحلة ما بعد الخبرة).

تُدرَّس البرامج في:
الإنجليزية

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا:

EMBA

Geneva School of Economics and Management GSEM

لدينا ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية توفر المديرين التنفيذيين مع التعليم الإداري العام من الدرجة الأولى دون مقاطعة وظائفهم. تم تصميم هذا البرنامج لتحقيق التوازن بين ا ... [+]

تجربة تعليمية فريدة من نوعها

لدينا ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية توفر المديرين التنفيذيين مع التعليم الإداري العام من الدرجة الأولى دون مقاطعة وظائفهم. تم تصميم هذا البرنامج لتحقيق التوازن بين النظرية والتطبيق العملي ، ويجمع بين التعلم داخل الفصل وبين التطوير الشخصي التفاعلي. يدرك أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة لدينا بشدة الحاجة إلى مديري اليوم وقادة الأعمال لتطوير وتنفيذ حلول تشغيلية فعالة ، مع ضمان التجديد الاستراتيجي لمنظماتهم في الوقت نفسه. يتجاوز البرنامج أساسيات الأعمال ويعد المشاركين لتحديات ومسؤوليات الإدارة العليا.... [-]

سويسرا جنيف
آب/أغسطس 2019
دوام جزئي
2 سنة
الحرم الجامعي
اقرأ المزيد باللغة الإنجليزية

ماجستير إدارة الأعمال

Geneva School of Economics and Management GSEM

يقع معهد IO-MBA في قلب مدينة جنيف ، بالقرب من الأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الدولية المرموقة ، ويقدم منهجًا متعدد التخصصات تدرسه هيئة تدريس دولية من جامعات رائدة في جم ... [+]

يقع معهد IO-MBA في قلب مدينة جنيف ، بالقرب من الأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الدولية المرموقة ، ويقدم منهجًا متعدد التخصصات تدرسه هيئة تدريس دولية من جامعات رائدة في جميع أنحاء العالم وممارسين من منظمات دولية ومنظمات غير حكومية. يربط البرنامج سياق المنظمات مع أدوات وتقنيات الإدارة المعاصرة. نحن نوفر الوصول إلى الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الأخرى في جنيف ونعرض الطلاب لأحدث المعارف النظرية والتطبيقية جنبا إلى جنب مع أحدث منهجيات التدريس. من خلال رابطة خريجي IO-MBA النشطة والنابضة بالحيوية ، يمكن للطلاب الوصول إلى خريجينا الذين يزيد عددهم عن 300 خريج يعملون في قطاعات متنوعة في التنمية الدولية ، بما في ذلك الأعمال والحكومة والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الاجتماعية.... [-]

سويسرا جنيف
سبتمبر 2019
دوام كامل
دوام جزئي
1 عام
الحرم الجامعي
اقرأ المزيد باللغة الإنجليزية

L'UNIGE en images