ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية

عام

وصف البرنامج

ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية (ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال) - يختصر باسم EMBA - هو برنامج مكثف بدوام جزئي يؤدي إلى درجة الماجستير في الإدارة. الطلاب الذين يكملون جميع متطلبات البرنامج بشكل مرضي يتم منحهم الدبلومات رسميًا مع درجة الماجستير في ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة Wrocław للاقتصاد.

يعد برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي عنصرًا في العرض التعليمي لإحدى كليات الجامعة ، أي كلية الإدارة وعلوم الكمبيوتر والمالية. يتوافق البرنامج مع المبادئ التوجيهية لعملية بولونيا في التعليم العالي. يضمن محتواه وتصميمه إمكانية مقارنة كفاءات الخريجين وشهاداتهم مع تلك التي يتم تقديمها في جامعات أوروبا الغربية وأمريكا ، لا سيما في مجال التعليم الإداري. علاوة على ذلك ، يتوافق برنامجنا مع قواعد نظام تحويل الائتمان الأوروبي (ECTS).

في الجامعات الغربية ، الافتراض الأساسي هو أن ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية هو برنامج دراسات عليا موجه إلى المهنيين ذوي الخبرة ، وغالبًا ما يشغلون مناصب إدارية. بشكل عام ، هناك طريقان يمكن للطلاب اتباعهما عند متابعة درجة الماجستير في إدارة الأعمال: برنامج بدوام كامل أو بدوام جزئي. يتيح الخيار الثاني للمشاركين الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال مع الاستمرار في العمل بدوام كامل وأداء وظائفهم التنفيذية. تتراوح مدة برنامج ماجستير إدارة الأعمال من 1 إلى 4 سنوات ، اعتمادًا على حمل الدورة والجامعة. السمة المميزة للتعليم في نظام MBA هي أنه يمكن تقديم الطلبات من قبل خريجين من أنواع مختلفة من مدارس التعليم العالي وتمثل أنواعًا مختلفة من التخصص الأكاديمي. يجب الاعتراف بالامتثال لهذه المعايير التنظيمية الغربية والبرنامجية كشرط يمكن بموجبه الشراكة الكاملة في هذا المجال ، أي الاعتراف المتبادل بالدبلومات ، ومنح الدبلومات المزدوجة ، وتوفير التدريب المهني ، وتعليم الطلاب الأجانب ، والمشاركة في مختلف الأنشطة المالية الدولية الأموال الداعمة ، إلخ.

برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية ليس فقط استجابة للمتطلبات المفروضة علينا وخريجينا من البيئة الدولية ولكنه أيضًا محاولة لتلبية توقعات البيئة القريبة لجامعتنا وكليتنا - المنطقة النامية ديناميكيًا من سيليزيا السفلى.

يستعد برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية لشغل وظائف في عالم الأعمال بمعناه الأوسع. وهو مصمم لتعليم المديرين من المستوى الأعلى والمتوسط لكل من الشركات المحلية والدولية وكذلك المنظمات غير التجارية.

137501_137475_WUEB-04.jpgWroclaw University of Economics and Business"}" />

الأهداف التعليمية

طموحنا هو جذب الطلاب من مستوى عالٍ جدًا من التنوع الاجتماعي: الخريجين من مختلف المجالات الدراسية ، في مختلف الأعمار (سواء الشباب أو ذوي الخبرة المهنية الغنية) ، مع الممارسة المهنية في أنواع مختلفة من الأعمال وغير منظمات الأعمال ، بما في ذلك أنواع مختلفة من الملفات الشخصية لأعمالهم ، الناشئة من

بلدان ومجموعات عرقية مختلفة ، من جنس مختلف ، من توجهات سياسية ودينية مختلفة ، من حالة اجتماعية مختلفة ، وما إلى ذلك ، ولكن في نفس الوقت ، يجب أن تكون جميعها قادرة على احترام تميز الآخرين والتعبير عن الرغبة والرغبة والقدرة على تطبيق قواعد وقواعد الجماع الاجتماعي العرفي.

الهدف الاساسي:

الهدف الرئيسي من العرض التعليمي في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي هو تزويد الطلاب برؤية متكاملة لشركة (منظمة) في اقتصاد السوق الحر وتطوير المعرفة والمهارات التي لا غنى عنها في صياغة وتحليل مشاكل الشركة والمهارات اللازمة اتخاذ القرارات في نطاق هذه المشاكل والمهارات اللازمة لتحقيق هذه القرارات في سياق البيئة الخارجية والداخلية المتغيرة.

الأهداف الدقيقة:

  • اكتساب الأساس القوي للكفاءات في المجالات الرئيسية لأنشطة الشركة ، مثل التسويق والإنتاج والتمويل والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية والاستراتيجية وسياسة المؤسسة.
  • فهم بيئة الشركة وآليات عملها.
  • تطوير القدرة على إدارة الفرق وكذلك القدرة على العمل والتواصل في الفرق.
  • اكتساب المهارات التحليلية والتخطيطية والتشغيلية المناسبة التي قد تكون مطلوبة في المواقف العملية المعقدة.
  • تطوير القدرة على وضع تصور سريع وواقعي لمشاكل اتخاذ القرار وإجراء تقييم دقيق للعواقب المباشرة والنائية للقرارات التي يتم اتخاذها.
  • اكتساب القدرة على التعلم بشكل مستمر والاستفادة من الأساليب العلمية الحديثة وأدوات تكنولوجيا المعلومات التي تدعم صنع القرار وحل المشكلات.
  • اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للتعاون في بيئة متعددة الثقافات واللازمة لأداء المهام الإدارية في بيئة دولية.

تنظيم وهيكل البرنامج

يستمر برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي لمدة عامين (4 فصول دراسية) ويتم تحقيق الدورات في شكل جلسات نهاية الأسبوع (أيام السبت والأحد فقط). هناك حوالي 10 جلسات نهاية أسبوع كل فصل دراسي. تغطي الدورة التعليمية الكاملة سنتين دراسيتين متتاليتين. لإكمال برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية بنجاح والحصول على درجة الماجستير يحتاج الطالب إلى اجتياز جميع الدورات المقررة في البرنامج والدفاع عن أطروحة الماجستير حتى نهاية الفصل الدراسي الرابع. حفل التخرج يتوج الانتهاء من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية. خلال الحفل ، يتم تقديم الطلاب مع شهاداتهم من قبل رئيس أو نائب رئيس جامعة Wrocław للاقتصاد ، عميد أو نائب عميد كلية الإدارة ، علوم الكمبيوتر والمالية ، ومدير برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية.

137511_137476_WUEB-05.jpgWroclaw University of Economics and Business"}" />

رسوم

برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية هو دراسات مدفوعة.

يتحمل المستمع تكاليف التعليم بشكل فردي أو من قبل وحدة التفويض.

رسوم الفصل الدراسي للدراسات (على الخيار البولندي والدولي) هي:

  • 8 750 زلوتي بولندي - للمواطنين البولنديين
  • 2000 يورو - للأجانب

عند القبول في الفصل الدراسي الأول ، يُطلب من الطالب دفع الرسوم الدراسية للفصل الدراسي بأكمله إلى 15 أكتوبر من عام معين.

معايير التسجيل

تأخذ عملية اختيار المرشحين في الاعتبار المعلومات الواردة في وثائق التقديم ونتائج المقابلة.

على وجه الخصوص ، سيتم أخذ المعايير التالية بعين الاعتبار في التقييم:

المعايير:

  • نوع ومستوى التعليم (2/10) ،
  • الخبرة الإدارية (4/10) ،
  • دوافع المرشح (2/10) ،
  • الاستعداد للمرشح (2/10).

قائد الدورة

الأستاذ ماجا كيبا جانياك

البريد الإلكتروني: mba@ue.wroc.pl

آخر تحديث للتموز (يوليو) 2020

عن هذه الكلية

The Wroclaw University of Economics and Business is ranked among the top economic schools of higher education in Poland, and an important center of science and research. Its activities are aimed at ma ... قراءة المزيد

The Wroclaw University of Economics and Business is ranked among the top economic schools of higher education in Poland, and an important center of science and research. Its activities are aimed at maintaining and strengthening the position of the university on regional, national, and international levels, improving competitive advantage, and shaping its image of a modern institution, open and friendly to its employees, students, and the environment. إظهار محتوى أقل