ماجستير في إدارة الأعمال (ماجستير في إدارة الأعمال) في ريادة الأعمال والابتكار

عام

2 locations available
أقرا المزيد عن هطا البرنامج على موقع الجامعة/الكلية

وصف البرنامج

ماجستير في إدارة الأعمال في ريادة الأعمال

تفاصيل الدورة

  • اسم المساق: ماجستير في إدارة الأعمال في ريادة الأعمال
  • نوع الدرس: ماجستير - ماجستير إدارة أعمال (دوام كامل)
  • قطاع الدورة: الأعمال
  • مدة الدورة: 18 شهرا
  • الاعتمادات: 180 UK CATS / 90 EU EC
  • نقاط الدخول في السنة: 6 × دخول في السنة ممكن
  • الدرجة العلمية أو المؤهل: درجة الماجستير في إدارة الأعمال المعتمدة من قبل FIBAA
  • الموقع: أمستردام
  • الرسوم الدراسية: 18،300 € - (البرنامج الكامل ، € 9،150 - في السنة)

جائزة المنح الدراسية

خريجو ويتينبورج: 3.000 يورو- معاهد شريك: 2-000 يورو- الجائزة الذهبية: 1.500 يورو

المقدمة

إذا كنت تبحث لدفع حياتك المهنية في إدارة أو بدء المشاريع الجديدة Pathway ، أو الاطلاع على مهنة في قطاع الابتكار وإدارة التغيير الاستراتيجي أو الإدارة للشركة، ثم ماجستير في إدارة الأعمال في ريادة الأعمال

يعد برنامج MBA in Entrepreneurship أحد التخصصات في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال الدولية الذي نقدمه في Wittenborg للطلاب المتفرغين وغير المتفرغين من هولندا وحول العالم.

تم تصميم فريق ماجستير في إدارة الأعمال من المحاضرين وقادة الأعمال على درجة الماجستير في إدارة الأعمال للذين هم على استعداد للارتقاء بأدوار الإدارة ، إما من وظيفة حالية أو خريجين يتمتعون ببعض الخبرة في العمل ويتطلعون إلى أن يصبحوا مديرين. جنبا إلى جنب مع لبنات ماجستير إدارة الأعمال التقليدية ، ماجستير في إدارة الأعمال في ريادة الأعمال

في جميع أنحاء Wittenborg MBA ، نتخذ وجهة نظر إستراتيجية حول الأعمال والإدارة ، دائمًا من وجهة نظر دولية ، ونساعدك على تطوير المهارات للمساهمة في القرارات الرئيسية التي تتخذها مؤسساتك الحالية أو المستقبلية التي ستساعد في تشكيل مستقبلها.

نرحب بالطلاب من أي خلفية علمية أكاديمية أو عمل للتقدم بطلب لهذا البرنامج. العديد من المشاركين في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال Wittenborg يقومون بذلك مع خلفية علمية أو تقنية - ليس من الضروري أن تكون قد درست الأعمال أو الإدارة من قبل - الفصل الدراسي الأول يزودك بكل الأدوات التي تحتاجها لتتخصص أكثر في MBA في ريادة الأعمال

  • زيادة تطوير مهاراتك وخبراتك الحالية إلى مستوى إداري ؛
  • توسيع الاهتمام الخاص بك في اتخاذ القرارات المالية ؛
  • تطوير منظور استراتيجي للأعمال ؛

محتوى الدورة

هيكل الدورة

يتم تسليم شهادة الماجستير في فيتنبرغ في شكل كتلة ، حيث يتم تغطية وحدتين كل 6 أسابيع. الفصول الدراسية متعددة التخصصات - تدرس وحدات مشتركة في الفصل الدراسي الأول مع طلاب ماجستير إدارة الأعمال من تخصصات تجارية مختلفة. نظرًا للدخول المتدفق (6 مرات في السنة) ، تتسم المجموعات بالديناميكية والدوليّة والمتنوعة.

يتم تسليم الوحدات بشكل مكثف خلال أيام متتالية في ما يسمى "شكل كتلة" ، مما يعني أن كل وحدة لديها 6 أيام من التدريس تنقسم إلى كتلتين من 3 أيام. تشمل طرق التدريس العمل الجماعي ، ودراسات الحالة ، والعروض ، والمشاريع الحية. يتم تقديم الدورة من خلال مجموعة متنوعة من المناهج بما في ذلك المحاضرات والعروض التقديمية والبرامج التعليمية ودراسات الحالة ، مع التركيز على التعلم التفاعلي. يتم تدريس كل وحدة من قبل اثنين من المحاضرين ، وغالبا ما يكون محاضر Wittenborg بدوام كامل ومحاضر ضيف من جامعة شريكة. تتضمن الوحدات المتحدثين الضيوف العاديين من الصناعة.

أماكن الدراسة

وتتناول مواضيع الإدارة القضايا الرئيسية المتعلقة بالاستراتيجية والتسويق والعمليات والموارد البشرية والمحاسبة والتخطيط المالي ، وتتم دراستها بالتوازي مع وحدات التمويل والاستثمار الدولية الأكثر عمقاً. تشمل الخيارات الاستشارات وإدارة الوحدات المتعددة. يكتسب الطلاب مهارات البحث ، والتي يمكنهم تطبيقها على المشاريع الأكاديمية أو الصناعية.

المنهج

الفصل الدراسي 1

• ادارة الموارد البشرية

• ادارة التسويق

• المحاسبة الإدارية

• إدارة العمليات

• ادارة عالمية

• إدارة المعلومات

الفصل الدراسي 2

• ريادة الأعمال

• ريادة الأعمال والابتكار

• الاستشارات

• العولمة ، المجتمع

• الإحصاءات التجارية

• إدارة استراتيجية

طوال البرنامج: أساليب البحث ، 3 أسابيع مشروع ، مما يؤدي إلى المشروع النهائي

الصناعة

حساب إحترافي

يمكن لرائد الأعمال في الأعمال أن يؤدي وظيفتين رئيسيتين ؛ سائق المشاريع التجارية الجديدة نفسها (صاحب المشروع) ، أو محرك الابتكار والتغيير داخل الأعمال القائمة (intramenteur). يختلف المظهر الجانبي فقط جوهريًا بين هذين الدورين في متطلبات مستوى القدرة على تحمل المخاطر والقدرة على اغتنام الفرصة. كل من القدرة على الحكم على المخاطر والوعي بالفرص هي الكفاءات المطلوبة في طرفي نطاق هذا المظهر الجانبي.

صاحب المشروع يتطلب القدرة على قيادة وتحفيز الناس. سيكون هذا أثناء بدء الأعمال التجارية وإطلاق المشاريع ، ولكن أيضًا في أوقات التغيير وتنفيذ الابتكار. سوف يتفهم صاحب العمل الحاجة إلى مهارات تواصل جيدة وفهم جيد للمجتمع والاقتصاد والاستدامة. سيكون لدى صاحب المشروع مهارات في بيع الأفكار والمنتجات ، وفوز الالتزام ، وتقديم وتنفيذ خطط العمل. من المهم فهم الحاجة إلى إدارة مستقرة ومتينة داخل الشركة ، كبيرها وصغيرها. يحتاج رجل الأعمال الريادي في أوروبا المعاصرة إلى أن يكون قادرًا على التواصل مع الناس في جميع أنحاء القارة وفي جميع أنحاء العالم ، ويتطلب القدرة على فهم آثار الحكومات الوطنية والدولية على مشاريع الأعمال التي يشاركون فيها. القدرة على النظر في المشاكل والمخاطر من وجهة نظر شاملة وإيجاد الحلول وإدارة المخاطر من خلال الابتكار. إنهم بحاجة إلى فهم جيد للشؤون المالية والشؤون المالية وأن يكونوا قادرين على التواصل بشكل مدروس مع الأشخاص الذين يدعمونهم من خلال المحاسبة أو الموارد البشرية أو خدمات المعلومات ، وأن يكونوا قادرين على قيادة هؤلاء الأشخاص.

ينجح رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الداخلية لأنهم يستطيعون بسرعة فهم المواقف المعقدة التي تتطلب منهم التخطيط واتخاذ القرارات الإستراتيجية والعمل على العديد من الأفكار والمشاريع التجارية في نفس الوقت. لديهم فهم قوي لتصميم التسويق والتنفيذ. تتطلب القدرة على تطوير أفكار العمل في وقت واحد القدرة على تحديد وفهم التفاصيل المهمة وتحديد البدائل وتقييم عمليات الأعمال ومراجعتها باستمرار. من سمات رواد الأعمال أن لديهم القدرة على تكريس أنفسهم بشكل كامل والالتزام بتحقيق أهدافهم وأهدافهم التجارية على المدى الطويل وأن هذه الطاقة تترجم مباشرة إلى أهداف قصيرة الأجل.

درجة الماجستير في إدارة الأعمال في ريادة الأعمال

"سيتطور اختصاصي إدارة أعمال دولي إلى شخص مهني قادر على تنظيم وتطوير المنتجات والخدمات والسياسات ، والتحريض على السياسات وتنفيذها ، والأداء تحت الضغط ، وعمليات التحكم ، وتحليل سمات المنظمة ، والاستفادة من الموارد البشرية ، والتخطيط لها. الإدارة ، تحفيز الموظفين والموظفين ، إدارة المعلومات المالية ، استخدام المعلومات بفعالية ، تخطيط وتنظيم الحملات ، فهم الأسواق الداخلية والخارجية ، التفاعل مع المناطق المحيطة ، الشبكة ، إدارة سلاسل ، التواصل بشكل فعال ، إظهار مهارات القيادة ، إدارة الاجتماعات ، تقديم الأفكار ، البيع الأفكار والمنتجات ، والتحدث والكتابة على الأقل باللغة الإنجليزية ، والمشاركة في صنع القرار في الشركة والمنظمة وفهم الثقافات المحلية والدولية وتأثيرها على المنظمة وعلى الفرد ".

"يمكن لمسؤولي الأعمال العمل في البيئات المالية أو التقنية ولكن أيضًا إعدادات الإدارة والقيادة ومزيج من هذه. يجب أن يفهموا الحاجة إلى القيادة وتحفيز الناس. يجب أن يفهموا تأثير التغيير والحاجة إلى الابتكار. سوف يفهم مسؤول الأعمال الحاجة إلى مهارات تواصل جيدة ويكون لديه فهم جيد للمجتمع والاقتصاد والاستدامة. من المهم فهم الحاجة إلى إدارة مستقرة وراسخة داخل الشركة ، سواء كانت كبيرة أو صغيرة. يجب على رجل الأعمال في أوروبا المعاصرة أن يكون قادراً على التواصل مع الناس في جميع أنحاء القارة وفي جميع أنحاء العالم ، ويتطلب القدرة على فهم آثار الحكومات الوطنية والدولية على المشاريع التجارية التي يشاركون فيها. "

"يمكن لمسؤول الأعمال المؤهل في إدارة الأعمال على وجه الخصوص إدارة عدد من العمليات التجارية المعقدة والمتكاملة ضمن إطار دولي أو محلي ، على المستوى التكتيكي والاستراتيجي ، باستخدام المهارات والكفاءات التي تتطلب القدرة على التفكير متعدد التخصصات. وسوف تظهر القدرة على الجمع بين البحث الراسخ ومهارات التحليل النقدي لتطوير استراتيجية الشركة للمؤسسة داخل مجالها الثقافي والتجاري. "

الآفاق المهنية

ماجستير في إدارة الأعمال تعزيز حياتك المهنية!

غالبًا ما يتم تسريع خريجي ماجستير إدارة الأعمال بشكل سريع في المناصب الإدارية العليا وقد تم تصميم برنامج ماجستير إدارة الأعمال لأولئك الذين يرغبون في متابعة مناصب الإدارة العليا أو كتحضير لمزيد من الدراسة في مجال الأعمال ، مثل شهادة DBA أو شهادة الدكتوراه.

ماجستير في إدارة الأعمال سيزيد من وظائف

  • الخريجين الهولنديين أو الأوروبيين الآخرين الذين يعملون في منظمة ، يديرون الأشخاص أو العمليات ، ويتطلعون إلى تحسين فرصهم الوظيفية في وظائفهم الحالية. يتم دعم هؤلاء الطلاب من قبل صاحب العمل ويمكنهم دراسة البرنامج بدوام جزئي ؛
  • هولنديون أو خريجو الاتحاد الأوروبي الآخرون الذين يعملون في منظمة أو يديرون الأشخاص أو العمليات ، ويبحثون عن برنامج ماجستير إدارة أعمال بدوام كامل يزيد من فرص توظيفهم في السوق الدولية ؛
  • خريجين دوليون في هولندا ، حصلوا على درجة البكالوريوس وعملوا في منظمة مسئولة عن إدارة الأشخاص أو العمليات ، والذين يتطلعون إلى تحسين فرصهم الوظيفية ، إما في صاحب العمل الحالي أو في البحث عن فرصة جديدة ؛
  • الطلاب الدوليين في جميع أنحاء العالم ، من مجالات الأعمال أو المجالات غير التجارية ، مع عدد مثبت من السنوات لإدارة الأشخاص أو العمليات داخل المؤسسة. يبحث هؤلاء الطلاب عن برنامج ماجستير في إدارة الأعمال معترف به من قبل اللغة الإنجليزية ، والذي يمكن أن يسمح لهم بتحسين آفاقهم المهنية في سوق العمل سواء في المنزل أو في هولندا ، إما في صاحب العمل الحالي أو في مؤسسة جديدة ، وربما مواصلة دراسات على مستوى أعلى.

المهنة - مؤهل ماجستير في إدارة الأعمال / Entrapreneur

وترى Wittenborg المهن الممكنة للخريجين من ماجستير إدارة الأعمال في ريادة الأعمال

رجل الأعمال (المسلسل)

وينظر إلى هذا على أنه شخص ملتزم ببدء الشركات والشركات من الصفر وجعلها ناجحة.

الشخص المستقل صاحب العمل الحر

وينظر إلى هذا على أنه الشخص الذي يدير ويدير شركة ، وهي شركة صغيرة ومتوسطة الحجم. قد يكون هذا مالكًا لشركة تجارية مدفوعة من قِبل أفراد العائلة أو شخص تجاري يشتري نشاطًا تجاريًا قائمًا ويستولي عليه. يمكن أن يكون هذا أيضًا رائد أعمال بدأ نشاطًا تجاريًا من خلال الابتكار ويبقى لتوجيه وإدارة هذه الشركة ، دون البيع أو المغادرة لبدء مشروع جديد.

الثاني في القيادة في الشركات الصغيرة والمتوسطة

هذا ، رجل الأعمال المهم للغاية هو رجل الأعمال غير التنفيذي الأكثر شيوعًا في الأعمال التجارية الصغيرة. رجل أعمال ، حيث أن الرقم 2 في الشركات الصغيرة والمتوسطة هو موقف حيوي لأنه يتيح للشركة أن تتطور بطريقة مبتكرة وموجهة نحو الأهداف ، مع توازن دقيق للمخاطر والفرص. هذا النوع من Intrapreneur هو شخص لديه خبرة في بدء الأعمال التجارية أو المشاريع وإدارة المشاريع وقد وصل الآن إلى اللحظة التي يمكن فيها استخدام الخبرة والمعرفة المكتسبة لدعم رجل أعمال آخر.

الشركة Intrapreneur

وأصبح هذا الدور الريادي يتزايد أهمية داخل الشركات والمنظمات ، فضلاً عن المنظمات غير الربحية والحكومية ، حيث يضطرون إلى التغيير والتطوير والابتكار في الاقتصاد الحديث وبيئة الأعمال. تتطلب الشركات قادة الأعمال الريادية الذين يمتلكون إلى جانب صفاتهم القيادية مجموعة واسعة من المهارات والكفاءات التجارية ومعرفة إدارة الأعمال.

شروط القبول

  • درجة البكالوريوس أو مؤهل معترف بها معترف بها ؛
    • يُطلب من المتقدمين تقديم مرجع أكاديمي من معهدهم التعليمي السابق ؛
    • ليس من الضروري الحصول على درجة البكالوريوس من مجال إدارة الأعمال ، ولكن في درجتهم يجب أن يكون الطلاب قد أكملوا العمل الأكاديمي (المشروع النهائي أو الأطروحة) الذي يظهر درجة من الكتابة الأكاديمية والخبرة البحثية.
  • 3 سنوات من الخبرة المهنية ؛

يُطلب من مقدمي الطلبات تقديم مرجع من شركة أو منظمة عملوا فيها ؛

متطلبات اللغة الإنجليزية

  • IELTS 6.5 أو ما يعادل TOEFL. انقر هنا للحصول على نظرة عامة على الدرجات المكافئة.
  • كود التوفل من فيتنبرغ هو 4889.

مع متطلبات الخبرة العملية ، تعكس متطلبات القبول المتطلبات الوطنية في هولندا للالتحاق ببرنامج ماجستير مهني مثل ماجستير إدارة الأعمال في ويتنبرغ. متطلبات مستوى إجادة اللغة الإنجليزية هي ½ نقطة أعلى من الحد الأدنى للمتطلبات الوطنية في هولندا.

إجراءات الاختيار

لا توجد إجراءات اختيار محددة للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال ، ومع ذلك ، يتم "فحص" الطلاب غير المنتمين إلى الاتحاد الأوروبي (التأشيرة) وفقاً لخلفيتهم ، حتى يتمكن المعهد من ضمان وضعهم كمهاجرين.

يشتمل الفحص على مقابلة وجمع وارتباط كل الوثائق المطلوبة من IND ، بما في ذلك إثبات وجود أموال كافية ، مع الأخذ بعين الاعتبار أي منحة تقدمها Wittenborg (منحة Orange Tulip ، على سبيل المثال) أو من قبل أطراف ثالثة (NUFFIC ، الاتحاد الأوروبي ، الخ).

يُطلب من المتقدمين تقديم خطاب تحفيزي يصفون فيه أسباب اختيار برنامج Wittenborg ، وكذلك سبب الرغبة في الدراسة في هولندا (الطلاب الأجانب). الدافع الطلابي مهم لأن البرامج مطلوبة وخاصة للطلاب الدوليين. هناك معيار أنهم يكملون ما لا يقل عن 50 ٪ من جميع القروض الخاصة بهم في السنة.

المواعيد النهائية

يجب على الطلاب الدوليين الذين لا يعيشون في الاتحاد الأوروبي (الاتحاد الأوروبي) تطبيق 6-8 أسابيع قبل تاريخ الاختيار.

يجب على الطلاب الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي تطبيق 2-4 أسابيع قبل تاريخ الاختيار.

إذا لم تتقدم بطلب قبل الموعد النهائي ، فسيتم تلقائيًا تغيير طلبك إلى طلب للتسجيل في المربع التالي ما لم ترغب في غير ذلك.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

Wittenborg is a “boutique university” with a primary focus on management as it relates to disciplines in society. Our personal attention to your education is very important. It is for this reason that ... قراءة المزيد

Wittenborg is a “boutique university” with a primary focus on management as it relates to disciplines in society. Our personal attention to your education is very important. It is for this reason that we take quality seriously and are accredited by the Dutch Flemish Accreditation organisation (NVAO) and Foundation for International Business Administration Accreditation (FIBAA). إظهار محتوى أقل
أبلدورن , أمستردام + 1 أكثر أقل